• .نحن مصدر قوة الدولة للنهض بها إلى المستقبل الرئيسية

  • نسعى لنكون اكبر شركة في اليمن لإنتاج واستكشاف النفط والغاز في اليمن. المزيد

  • صافر: مصدر الدخل الرئيسي للحكومة. المزيد

  • اكبر منتج للنفط الخام في اليمن. المزيد

  • . اصبحنا المزود الإستراتيجي 100 بالمائة من الغاز المحلي المزيد

  • المزود الوحيد لكهرباء مأرب بالغاز. المزيد

  • كل العائدات تعود لخزينة الدولة. المزيد

  • .المصدّر الرئيسي للنفط اليمني المزيد

SEPOC Prod Supt Statement
    كلمة مدير الإنتاج     |
كلمة مدير الإنتاج

Production Teamإنجازات العام 2018 لمجموعة قسم حفارات الصيانة وصيانة الأبار
بهذه المناسبة الجليلة لتأسيس شركة صافر للإستكشاف والإنتاج احب أن نهنئكم وبنفس الوقت نهديكم أربعة إنجازات مهمة ونوعية هذا العام 2018 لمجموعة الإنتاج الهندسية ومجموعة حفارات صيانة الأبار منذ استئناف عمليات الصيانة للأبارالنفطية والغازية. لقد قمنا يانجازات فريدة من نوعها كنا نعتبرها ضربا من الخيال في غياب الشركات الخدمية الأجنبية مع خبرائها الأجانب. هذه الإنجازات هي كالتالي:
أولا: القيام بتنفيذ عدة اعمال في مجال سمنتة الإبار باستجلاب مادة الإسمنت والمواد المصاحبة في خلط الإسمنت وتجهيز المعدات اللازمة لذلك محليا. تم القيام بوضع سدادات اسمنتية لتأمين بعض الأبار والحفاظ عليها وعلى إنتاجها وتأمينها واستخدامها في حقن الغاز وفق البرامج المعدة لذلك. كان هذا النوع من العمل يكلف شركة صافر الكثير من المال والجهد.
ثانيا: هذا الإنجاز ذوأهمية عالية وهوا استبدال أنابيب الإنتاج التي تعرضت للتأكل والصداء بسبب تقادمها والتي تشكل خطورة متناهية قد يصعب السيطرة عليها، هذا العمل ايضا كانت تشارك به شركات أجنبية متخصصة وكان يكلف الشركة اموالا طائلة أيضا. نحن في قسم صيانة الأبار قررنا أن نخوض هذه المعركة وكلنا ثقة بإمكانياتنا المتواضعة من إصلااح واستبدال أنابيب الإنتاج التالفة والمتأكلة بكل تفان وثقة بعد الإعتماد على الله ثم على خبراتنا وكوادرنا اليمنية التي تحتاج إلى تأهيل أكثر في هذا المجال.  
ثالثا: تطويع بعض الأجهزة والمعدات التي تستخدم في تكملة الأبار...طوعناها لتتلأم مع أحتياجاتنا في ظل هذه الظروف من عزل الطبقات واستخدامها لتؤدي غرضين مهمين في نفس الوقت وهما تأمين البير واستخدامها في الإنتاج رغم الظروف والمحن التي تمر بها بلدنا الحبيبة.
رابعا: أيضا التحكم النوعي الذي قمنا به بعد توفيق الله تعالى من السيطرة محليا وبجهود الناس المخلصين من كوادرنا اليمنية في قسم حفارات الصيانة والحقول تمكنا ولله الحمد بمجهود محلي وذاتي من السيطرة على بير لحقن الغاز.
الشكر والتقدير لإدارة المواقع والإدارة العليا في الشركة لدعمهم المتواصل لنا لإنجاز هذه المهمات بمجهود ذاتي محلي بحت.
 شكر خاص أيضا لمجموعة حفارات الصيانة من مهندسين وتقنيين وعمال.

م. عبده أحمد حسن


ص.ب. :481 الجمهورية اليمنية -صنعاء- ت:00967-1416080-فاكس:00967-1416079| شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج
كل الحقوق محفوظة @صافر 2018

free web counter