• .نحن مصدر قوة الدولة للنهض بها إلى المستقبل الرئيسية

  • نسعى لنكون اكبر شركة في اليمن لإنتاج واستكشاف النفط والغاز في اليمن. المزيد

  • صافر: مصدر الدخل الرئيسي للحكومة. المزيد

  • اكبر منتج للنفط الخام في اليمن. المزيد

  • . اصبحنا المزود الإستراتيجي 100 بالمائة من الغاز المحلي المزيد

  • المزود الوحيد لكهرباء مأرب بالغاز. المزيد

  • كل العائدات تعود لخزينة الدولة. المزيد

  • .المصدّر الرئيسي للنفط اليمني المزيد

SEPOC Business
  الاعمال التي تقوم بها الشركة
الإنتاج والإستكشاف
العمليات الصيانة
الإستكشاف التطوير
   الإستكشاف

   

الهدف الرئيسي لإدارة الاستكشاف هو البحث عن موارد هيدروكربونية جديدة في المربع 18 والمربع 20 بقصد زيادة احتياطي النفط والغاز.
لإكمال هذا الهدف ، صممت صافر واستخدمت خارطة طريق استراتيجية
تسترشد عملية من ثلاث خطوات:
إعادة تقييم بيانات المسح السابقة ،
تقييم البيانات الجديدة ،
 و تسخير إسقاطات طويلة الأجل متطورة.
منذ عام 2005 ، أتاحت هذه التحليلات الشاملة للبيانات ، التي تم إنتاجها باستخدام أحدث التقنيات والأساليب العلمية ، شركة صافر قامت بإجراء مسح زلزالي على مساحة تزيد عن 16,000 كيلو متر مربع في بعدين و 1500 كيلومتر مربع في ثلاثة أجزاء من مربع  18 ومربع  20.
أحدث إضافة إلى بيانات شركة صافر هي إضافة 2926 كم مربع من المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد في مربع 18 ، والتي تغطي الأجزاء الجنوبية والغربية والشمالية الشرقية من الحقل. تكشف هذه التحليلات المذهلة للبيانات معلومات عن جميع الطبقات الجيوفيزيائية التي قد تواجهها صافر أثناء الاستكشاف.
على سبيل المثال ، اكتشفت المسوحات الزلزالية تكوينات الجزء الاسفل واحواض الكسر الجديدة في حقول س ، ل ، الشورى ، م و حقل الف. وتشمل الطبقات التي تمت مواجهتها في هذه المواقع الرمال ، والصخر الزيتي ، والجرانيت ، من خلال هذه الاستطلاعات ، يتمكن مهندسو الاستكشاف في صافر من ربط العديد من الأنواع المختلفة من الاحواض المجاورة ، بما في ذلك الأنواع الضيقة وغير التقليدية ، مع مراقبة الهجرة إلى مصائد المكامن المحتملة. هذه المعلومات هي التي توجه فرق الاستكشاف والتوقعات طويلة المدى بينما تعطي حياة جديدة للآبار القديمة. على سبيل المثال ، من خلال إعادة تحليل المسوحات البترو الفيزيائية ثنائية الأبعاد للآبار المنهكة باستخدام تقنيات انعكاس زلزالي ثلاثي الأبعاد المتطورة ، فإن صافر قادرة على إعادة فتح الآبار المغلقة من أجل الحفر الرأسي والأفقي الجديد. والنتيجة النهائية هي إعادة تقييم منهجية لأكثر من 600 من الآبار الحالية والهادئة والمهجورة ، والتي تهدف إلى التقاط جميع الموارد الهيدروكربونية الممكنة. ويعالج التقييم مناطق مثل احواض الف وسين الرملية التي تشمل وادي سباء ، غرب نقم ، جنوب نقم ، سلوب ، وغرب جبل برط ، وجنوب شرق ريدان ؛ ومحيطها ، بما في ذلك شمال وجنوب ريدان ، وشرق وغرب ميم ، جنوب جنوب يزن ، وغرب الرجاء. ويقوم قسم الاستكشاف في صافر ، الذي يديره كادر من المواطنين اليمنيين المدربين دوليًا ، بإعداد هذه التحليلات لمجموعة متنوعة من الأطراف التابعة. وتشمل هذه الأطراف الإدارات الهندسية والحفر بشركة صافر ، والمجموعات في 18 و 20 من مشغلي المرافق ، والمقاولين الدوليين ، والهيئات الجيولوجية ، والوزارات الحكومية ، والشركات المحلية المشتركة.
 من السهل أن نرى ، في ضوء الاستخدام المحتمل للمعلومات والاستعمال المتعدد الأطراف ، أن تحليلات صافر تعد رصيدًا لا يقدر بثمن لمستقبل الصناعة الهيدروكربونيه في اليمن.




ص.ب. :481 الجمهورية اليمنية -صنعاء- ت:00967-1416080-فاكس:00967-1416079| شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج
كل الحقوق محفوظة @صافر 2018

free web counter